الصفحة الرئيسية

 بحث وتصفح   مشاركة وتحرير   مجتمع المعرفة   حول المعرفة   مساعدة 
المعرفة مشروع لجمع وخلق المحتوى العربي، لإنشاء موسوعة دقيقة، متكاملة، متنوعة، مفتوحة، محايدة ومجانية، يستطيع الجميع المساهمة في تحريرها، بالكتابة أو بالاقتباس من مصادر مرخـِصة بالنقل. بدأت المعرفة في 16 فبراير 2007 ويوجد بها الآن 115٬230 مقالاً حقيقياً و2,409,583 صفحة مخطوط فيها. كبذرة استعانت المعرفة بمقالات من مواقع مصرحة بالنقل.
اعلان المعرفة 21 نوفمبر 2017.jpg
 بحث وتصفح   مشاركة وتحرير   مجتمع المعرفة   حول المعرفة   مساعدة 
تحرير أحـداث جـاريـة
{{:}}

مقالة مميزة

اللحم المستنبت.. هل يصبح بديل للحوم الطبيعية؟

لحم مستنبت في المعمل.

اللحم المستنبت، هو لحم مأخوذ من خلايا حيوانية يتم استنباته في المختبر بدلاً من أخذه من اللحوم المذبوحة، وهو أحد أشكال الزراعة الخلوية. تُنتج اللحوم المستنبتة باستخدام العديد من تقنيات هندسة الأنسجة المماثلة والمستخدمة تقليدياً في الطب التجديدي. انتشر مفهوم اللحم المستنبت بواسطة جيسون ماثني في أوائل عقد 2000 بعد مشاركته في تأليف ورقة بحثية عن إنتاج اللحوم المستنبتة وتأسيس نيو هارڤست، أول منظمة غير ربحية في العالم تخصص لدعم أبحاث لحوم المختبر. يذكر أن اللحوم المستنبتة خالية من هرمونات النمو، وتتميز بخلوها من الأمراض كما تتمتع بنفس فوائد اللحوم الطبيعية.

تحرير صـورة اليـوم
Sunlight reaches Sanctuary of Ptah, Amun-Re, Ramesses II and Ra-Harakhte in Abu Simbel in Feb 21 and Oct 22.jpg

آشعة الشمس تصل قدس أقداس معبد أبو سمبل حيث يوجد (من اليسار): بتاح، أمون رع ورمسيس الثاني ورع-هراخته، فقط مرتين في السنة يوم 22 أكتوبر (يوم ميلاد رمسيس الثاني) ويوم 21 فبراير (يوم تتويجه).


تحرير حـدث في مثل هذا اليـوم
حدث